Blog

  • قال علاء فكري، رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، إن الشركة سوف تبدأ في طرح المرحلة الأولى لمشروعها بمدينة المستقبل للحجز قبل نهاية العام الحالي.
  • وأضاف فكري لمصراوي أن الشركة في انتظار القرار الوزاري لبدء الإنشاءات في أرض المشروع، متوقعا صدور القرار خلال شهرين.
  • وأوضح فكري أن الشركة تعتزم تنفيذ مشروعا سكنيا متكامل الخدمات بمستقبل سيتى باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه على 5 سنوات.
  • ويتكون المشروع من 3 آلاف وحدة سكنية موزعة على 4 مراحل، فضلا عن حي فيلات تون هاوس وتوينز عددها 100 فيلا.
  • وأشار فكري أن الشركة ستعمل على تسليم المرحلة الأولى من مشروعها بعد 36 شهراً من بدء التنفيذ.
  • وفي أبريل الماضي، وقعت الشركة، عقد تنمية وتطوير 356 ألف متر (84.7 فدانا) بمدينة مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة، بالاتفاق المباشر مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية المالكة للمشروع.
  • وطرحت الشركة تصميم المشروع فى مسابقة بين مكاتب استشارية عالمية لاختيار أفضل تصميم حيث تستهدف الشركة إقامة مشروع ذى تصميمات مبتكرة على الطراز المعماري الحديث، بحسب فكري.
  • وقال إن المكتب الفائز بالمسابقة لتصميم المشروع هو مكتب لاين.
  • وأضاف أن التصميمات أخدت مجهودا ووقت كبير من الشركة للخروج بتصميم يتناسب مع احتياجات العملاء.
  • وأشار إلى أن الشركة ليس عليها قروض حاليا للبنوك، كما لا تعتزم الحصول على قروض حاليا.
  • وأضاف أن سعر الفائدة الحالي يتسبب في خسارة للشركة في حال الاقتراض ولن يحقق هامش ربح.
  • وسلمت الشركة المرحلة الأولى من مشروع بيتا جرينز، وجاري تسليم الثانية الشهر الحالي، بحسب فكري.
  • وخلال 9 أشهر المقبلة سيتم تسليم كل المراحل بمشروع لاند سكيب الخاص بالشركة.
  • وأضاف فكري أن الشركة زودت أسعار الوحدات بمشروعاتها بمتوسط 35%، متوقعا أن ترتفع الأسعار مرة أخرى قبل نهاية العام معللا ذلك بارتفاع أسعار الحديد والأسمنت.
  • وفيما يتعلق بطرح أراضي ميسرة من قبل الدولة بالصعيد، قال فكرى إن الشركة ستدرس المشاركة فيها فور طرحها بشرط أن يكون الطرح واضح الشروط وله رؤية محددة.
  • وفيما يتعلق بطرح مشروعات بالعاصمة الإدارية، أوضح فكرى أنه بمجرد ظهور فرص مناسبة في العاصمة سوف تتقدم الشركة للحصول عليها.
  • شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية هي شركة تطوير عقاري منذ 25 عاماً وسلمت الشركة العديد من المشروعات السكنية متكاملة في السوق المصري و منها جولف بالاس وجولف هاوس بمدينة العبور وبيتا حاردنز وجولف ريزيدانس وبيتا جرينز بمدينة 6 أكتوبر.
  • مصراوي : http://www.masrawy.com/news/realestate-news/details/2017/10/5/1166566/-%D8%A8%D9%8A%D8%AA%D8%A7-%D8%...

  • قال المهندس علاء فكرى، عضو مجلس ادارة شعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن تفعيل نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص كان بمثابة "الحلم" للعاملين بالقطاع العقارى فى السنوات الماضية وقد تم تنفيذه على أرض الواقع مؤخرا من خلال توقيع عقود عدة مشروعات كبرى بين هيئة المجتمعات العمرانية و عدد من شركات التطوير العقارى بما يعد إنجازاً للدولة فى المرحلة الأخيرة .
  • وأضاف أن آلية الشراكة تسهم فى تعظيم الناتج القومى وزيادة حجم المشروعات العقارية المنفذة، مشيرا إلى أنه تم تحقيق ناتج قومى خلال العام المالى المنصرم يقدر بـ3.4 تريليون جنيه، ومن المستهدف زياداته خلال العام المالى الجارى ليصبح 3.55 تريليون بما يعكس تجاوز العديد من الازمات والتحديات الكبرى التى شهدها القطاع خلال السنوات الماضية.
  • وأشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت طفرة فى عدد المشروعات المنفذة من الدولة والقطاع الخاص بما يسهم فى تلبية احتياجات مختلف الشرائح من محدودى ومتوسطى الدخل مع الإسكان الفاخر.
  • وأوضح أن شعبة الاستثمار العقارى طرحت مبادرة للشراكة مع الإسكان فى تنفيذ مشروعات إسكان اجتماعى ومتوسط بحيث تحصل الشركات على أراض لتنفيذ مشروعات إسكان متوسط مقابل حصول الهيئة على حصة عينية تتمثل فى وحدات اسكان اجتماعى بما يسهم فى تلبية احتياجات أكبر عدد من المواطنين متوسطى ومحدودى الدخل وإزالة بعض من الأعباء عن كاهل الدولة المتمثلة فى إنتاج وحدات لتلك الشرائح.
  • اليوم السابع: http://www.youm7.com/story/2017/10/3/%D8%B9%D8%B6%D9%88-%D8%B4%D8%B9%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%...
  • الوطن: http://www.elwatannews.com/news/details/2577258




  • تم تكريم المهندس علاء فكرى رئيس مجلس ادارة شركة بيتا ايجيبت للتنميه العمرانيه فى مؤتمر الاهرام للاستثمار العقارى لكونها من افضل شركات التطوير العقارى فى مصر
  • مؤتمر الاهرام للاستثمار العقارى الذي انطلق يوم الاثنين فعاليات مؤتمر الاستثمار العقارى الأول الذى تنظمه مؤسسة الأهرام الصحفية تحت رعاية المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء وبحضور كل من الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثماروالتعاون الدولى واللواء محفوظ محمد مرزوق نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس والاستاذ عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس ادارة مؤسسة الأهرام والأستاذ علاء ثابت رئيس تحرير الاهرام وبمشاركة نخبة كبيرة من كبار المطورين العقاريين والجهات الرسمية المعنية لمناقشة أهم القضايا والتحديات التى تواجه القطاع. ‎وفى هذا السياق اكد الدكتور مصطفى مدبولى – وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن قطاع التشييد والبناء وفى القلب منه الأستثمار العقارى يعد قاطرة التنمية فى مصر حيث حقق هذا القطاع معدلات نمو مرتفعة ومتسارعة خلال السنوات الماضية
  • . ‎وأشار الوزير الى ان الدولة تدعم هذا القطاع نظرا لما يحققه من عدة أهداف تتمثل فى تحقيق التنمية العمرانية فى ربوع مصر وكذا توفير العديد من فرص العمل لهذا القطاع خلال السنوات الثلاث الماضية حيث وفر نحو 3 ملايين فرصة عمل وهو انجاز كبير كما ان القطاع يرتبط به نحو 100 صناعة وحرفة وبالتالى فإن الدولة تدعمه لما يحققه من أهداف ايجابية على جميع المستويات. ‎وأشار الوزير الى أن الوزارة خطت خطوات واسعة فى حل مشكلات المستثمرين التى ظلت عالقة لسنوات سابقة كما طرحت أكبر عدد من الأراضى للاستثمار العقارى خلال السنوات الثلاث الأخيرة كما انتهجت الوزارة الية جديدة للتعاون مع المستثمرين والمطورين العقاريين وهى نظام الشراكة الذى حقق نجاحات عديدة حيث وقعت الوزارة عدة اتفاقيات للشراكة مع المستثمرين فى القطاع الخاص بمؤتمر شرم الشيخ الإقتصادى تم تحويلها الى مشروعات بدأ تنفيذها على أرض الواقع تقدر استثماراتها بنحو 350 مليار جنيه وتوفر مئات الالاف من فرص العمل
  •  وتسهم فى تحقيق خطط التنمية التى وضعتها الدولة. ‎وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ان قطاع الاستثمار العقارى من اهم القطاعات الجاذبه للاستثمار فى مصر.مشيرة الى ان هناك العديد من الفرص الاستثمارية فى القطاع العقارى ستتضمنها الخريطة الاستثمارية التى حددت الفرص المتاحة للاستثمار فى مختلف المحافظات. ‎واشارت الى ان وزارة الاستثمار تعمل على حل اى مشكلات تواجه المستثمرين ومنهم المستثمرون العقاريون ،حيث ينص قانون الاستثمار على العديد من المميزات والحوافز وآليات لتسوية المنازعات كما انشأت الوزارة لجنه لحل مشكلات المستثمرين وتلقى اى شكاوى . ‎وقالت ان الوزارة تعمل على تحقيق الشمول المالى من خلال تعزيز اليات التمويل المالى غير المصرفى ومنها آليه التمويل العقارى ،حيث يتم العمل على تطوير الاطار التشريعى الحاكم وتوسيع استثمارات هذا القطاع. ‎ومن جانبه أكد عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس ادارة مؤسسة الأهرام أن تنظيم هذا المؤتمر جاء إيمانا من مؤسسة الاهرام لما يمثله الاستثمار العقارى من اهميه كبرى ودور فعال فى الاقتصاد المصرى ، وثقة فى قدرة هذا القطاع على القيام بدور قاطرة التنمية التى تدعم نمو العديد من الصناعات المغذية والتى تمثل بدورها عصب السوق المصرى ، وسعيا منا لإيجاد لغة حوار عميق وجاد بين مختلف اركان السوق العقارى فى مصر وطرح كافة التساؤلات بشكل مباشر وفعال
  • والحصول على الإجابات القاطعة والحاسمة فى مختلف القضايا المرتبطة بهذا القطاع والخروج بتوصيات تساعد متخذى القرار والجهات المعنية فى دعم وتطوير هذا القطاع الحيوى والتى سيكون لها عظيم الأثر خاصة فى ظل اقامة المشروعات القومية الكبرى والتوسعات العمرانية الجديدة التى تقوم بها الدولة مؤخرا. ‎كما سيشارك فى المؤتمر نخبة منتقاة من كبار المطورين العقاريين فى مصر على رأسهم المهندس حسين صبور رئيس مجلس ادارة شركة الاهلى للتنمية العقارية والدكتور أشرف دويدار العضو المنتدب لشركة ارضك للتنمية والاستثمار العقارى والمهندس أيمن إسماعيل رئيس مجلس ادارة دار المعمار والمهندس بشير مصطفى رئيس مجلس ادارة شركة فرست جروب والمهندس هانى على رئيس مجلس ادارة لايف بارك والمهندس درويش حسانين رئيس الشركة السعودية المصرية للتعمير والمهندس طارق شكرى رئيس غرفة المطورين العقاريين ورئيس مجلس إدارة شركة عربية والمهندس علاء فكرى عضو مجلس ادارة شعبة الاستثمار العقارى ورئيس مجلس ادارة شركة بيتا ايجيبت والمهندس أسامة شلبى رئيس مجلس ادارة شركة كتالست


  • افتتح المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف مشروع إعادة إعمار 40 منزلا بقرية الرمحى مركز سمسطا والذى قامت به جمعية الأورمان ضمن البروتوكول الذى وقعته الجمعية مع شركة بيتا ايجيبت لتطوير عدد من القرى الأكثر احتياجاً بالمحافظة.
  • وذلك فى حضور حسام العمدة عضو مجلس النواب، والمهندس حسام القبانى رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان و محمود فؤاد نائب مدير الجمعية، والمهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا ايجيبت والدكتور جلال عبدالكريم رئيس المدينة ، فضلاً عن ضياء أنور،ممدوح حلمى مديرى مشروعات الجمعية ببنى سويف.
  • وقام المحافظ بتسليم مفاتيح المنازل للمستفيدين من الأهالى ،متفقدا عددا من منازل القرية بعد تطويرها، حيث تضمنت أعمال التطوير إعادة تأهيل المنازل من حيث تعريش الأسقف، وتركيب الأبواب والنوافذ ووصلات داخلية للمرافق من مياه وكهرباء ومحارة المنزل من الداخل والخارج، ودهانات وتركيب بلاط وسيراميك للأرضيات والحوائط.
  • وأعر ب المحافظ عن سعادته الكبيرة بمشاركة الأهالى فرحتهم بمنازلهم الجديدة ، مشيرا إلى أن سعادة ورضا المواطن هى الغاية الأساسية لمجهودات الحكومة، لافتا إلى أهمية المشاركة المجتمعية باعتبارها مفتاح التطور والإنجاز وهى النهج الذى دعا إليه الرئيس السيسى لتكاتف وتضافر كافة الجهود الرسمية والأهلية لخدمة المجتمع.
  • وأشار المحافظ إلى النجاح الذى حققته المحافظة فى هذا المجال فى الفترة الأخيرة ، خاصة فى تحقيق التناغم والتضافر بين كافة الجهود وتحقيق أكبر استفادة ممكنة من الأنشطة التنموية التى يقوم بها المجتمع المدنى ، ضاربا الأمثلة بمشروع الـ 2300 مشروع تصنيع غذائى بـ 1300 قرية بالتعاون مع منظمة الفاو العالمية، ضمن خطة المحافظة لتحويل قرى بنى سويف لمصانع منتجة واستغلال مقوماتها الزارعية والاستفادة من القيمة المضافة لها والذى سيعمل على تحسين الحياة فى الريف وتكون القرى عناصر جذب وداعم للإقتصاد القومى.   
  • ومن جانبه أعرب المهندس حسام القبانى رئيس جمعية الاورمان عن سعادته بالعمل مع محافظ بنى سويف الذى يمتلك الإصرار والمجهودات الحثيثة لتحسين معيشة المواطن البنى سويفى البسيط ، ذاكرا بعض المواقف مثل إصرار المحافظ على مساهمة الجمعية فى حل مشكلة الصرف الصحى فى القرى  بأحدث تكنولوجيا فى الصرف، مشيرا إلى البروتكول الذى سيتم توقيعه قريبا فى هذا الشأن.
  • وأكد القبانى أن الجمعية ترحب بالتعاون مع كافة المؤسسات والهيئات الاقتصادية فى سبيل دعم وتنمية القرى الأشد احتياجاً فى محافظات الجمهورية بصفة عامة ومحافظات الصعيد على وجه الخصوص، مشيرا إلى أن التعاون الجديد والهادف الى تنمية القرى الأكثر احتياجاً يأتى فى اطار مشروع الأورمان الرائد لتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجا.
  • ومن ناحيته أوضح المهندس علاء فكرى رئيس شركة بيتا ايجيبت أن الافتتاح الذى نشهده اليوم يعتبر إحدى ثمار البروتوكول الذى تم توقيعه فى يونيه الماضى مع الأورمان بقيمة 10 مليون جنيه والذى يستهدف تنمية مجموعة من القرى الأشد احتياجا لتوفير سبل العيش الكريم للفئات الفقيرة وذلك فى اطار إلتزام الشركة بمسؤوليتها المجتمعية تجاه أهألينا البسطاء فى هذه القرى من خلال التعاون مع منظمات المجتمع المدنى الجادة والفعالة فى هذا المجال لضمان  وصول الدعم للفئات الأكثر احتياجا فى أفضل صورة ممكنة.

  • أنهت شركة بيتا إيجبيت للتنمية العمرانية  الدورة التدريبية  التى نظمتها لتدريب الـ 10 الاوائل من طلبة الفرقة الثانية بقسم عمارة بكلية فنون جميلة عملياً بمواقع مشروعات الشركة وذلك بغرض رفع مهارات الطلاب وربط الجانب النظرى بالعملى .
  • وأكد المهندس علاء فكرى رئيس مجلس ادارة شركة بيتا ايجيبت ان الشركة تنظم ذلك الحدث  فى اطار حرصها على تنويع اليات مساهمتها المجتمعية حيث ان الهدف من الدورة تعريف الطلاب بالواقع العملى واتاحة تطبيق النظريات ومعرفة كيفية تطبيق التصميمات فى المشروعات بما يسهم فى رفع كفاءات ومهارات الطلاب مؤكدا ان هدف الدورة التواصل بين الاجيال المختلفة واكساب الطلاب الخبرات العملية .
  • واوضح ان الشركة تنظم الحدث بالتنسيق مع  كلية الفنون الجميلة وقسم العمارة وتم مراعاة عدد من الاعتبارات فى الدورة الحالية ومنها الانتقالات وتنظيم الوقت مشيراً الى انه تم الاتفاق مع الكلية على توسيع اعداد الطلاب المشاركين فى الدورة التى سيتم تنظيمها العام المقبل .
  • وأشار الى انه تم توزيع عدد من الجوائز العينية وتكريم الطلبة عقب انتهاء الدورة وذلك فى اطار حرص الشركة عل تحفيزهم نحو التفوق والابداع .
  • واضاف ان السوق المصرى يحتاج الى مايقرب من مليون وحدة  سنويا فى حين ان المنتج الفعلى من 120 الى 130 الف وحدة ومن ثم فان السوق يحتاج الى التوسع فى المشروعات واحداث ثورة انشائية والتى تتطلب بدورها المهندسين المدنيين والمعماريين الاكفاء والايادى العاملة المدربة   .
  • وطالب الطلاب المشاركين فى الدورة بالعمل نحو تطوير المهارات  وعدم الاكتفاء بالدراسة الجامعية فقط  للتأهيل لسوق العمل فى ظل احتياجه الى الكفاءات والمهارات المختلفة .
  • ومن جانبها أشادت  الدكتورة صفية القبانى  عميدة  كلية الفنون الجميلة بتنظيم الدورة  والتى تسهم فى تنمية مهارات الطلاب مشيرة الى ان الكلية توفر المناخ المناسب والمناهج المطورة لتعليم الطلاب ويتبقى فقط التدريب العملى والذى يسهم فى رفع وتحسين المهارات والاستفادة من الجانب النظرى المدروس .
  • ولفتت الى ان الكلية حصلت مؤخرا على الاعتماد الاكاديمي كاول كلية فنية وقسم عمارة فى مصر والتى تمنح الطلبة مزايا متنوعة فى اولوية السفر الى البعثات والاعارات وايضا فرص العمل كون الكلية ذات شهادة معتمدة وتتبع مستوى عالى من التعليم  وجارى العمل للحصول على الاعتماد الدولى  مشيرة الى ان المهندس علاء فكرى كان احد  الاطراف المجتمعية التى قابلت لجنة الاعتماد والتقييم ودعمت الكلية .
  • وأكدت الدكتورة امال عبده رئيس قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة  ان التدريب يحقق استفادة كبرى للطلاب  حيث تختلف النظرة للتصميم المعمارى بعد التدريب العملى  مشيرة الى مساهمة تلك الدورات فى دعم الطلاب نحو التأهيل لسوق العمل .
  • فيما عبر الطلاب عن استفادتهم بالدورة حيث اشادوا بالعمارة المتبعة من شركة بيتا ايجيبت والتى تهتم بادق التفاصيل حتى كيفية تنفيذ الوان مضبوطة للواجهات كما اسهمت الدورة فى التعريف بكيفية تنفيذ التصميمات على ارض الواقع ومعرفة مراحل تطور المشروع بداية من  التراخيص والتجهيز والرفع المساحى مرورا بصب االخراسانات والتسليح ثم التشطيبات و كيفية استلام الاعمال من المقاول بالمواصفات المحددة مؤكدين ان الدورة وفرت لهم فرصة التدريب والتى اصبحت صعبة للغاية لتطلب اماكن التدريب من الطلاب العديد من الاجراءات ومنها السيرة الذاتية التى تضم الخبرات بما يمثل عائق امامهم .
  • المصدر جريدة الاهرام الاقتصادي : http://ik.ahram.org.eg/News/42950.aspx

  • انتهت شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية من بيع 80% من وحدات مشروعها "بيتا جرينز" بحدائق أكتوبر المقام على مساحة 20 فداناً والذى طرحته الشركة للتسويق منتصف 2015.
  •  وصرح المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية أن الشركة تستهدف الانتهاء من بيع وتسويق المرحلة الرابعة والأخيرة من المشروع خلال الصيف الجارى وتشمل 160 وحدة سكنية.
  •  وأضاف أن الشركة بدأت منذ نهاية العام الماضى تسليم أول وحدات المشروع بناء على طلبات العملاء وقبل الموعد المحدد بـ 6 أشهر
  •  ويتم التسليم للوحدات المتبقية تباعاً متوقعاً أشغال نسبة كبيرة من الوحدات بالمشروع خلال العام الجارى.
  •  وأشار إلى أن مشروع "بيتا جرينز" يشتمل على 35 عمارة سكنية بإجمالى 840 وحدة بمساحات تبدا من 140 متر
  • ويتمتع المشروع بتصميم معمارى عالى الجودة ويلبى احتياجات العملاء كما يتمتع
  • وكذلك مشروعا جولف ريزيدنس وبيتا جاردنز بحدائق أكتوبر بخدمات " منطقة بيتا الخدمية" والتى تمتد على مساحة 5 أفدنة
  •  وتشمل ناديا رياضيا اجتماعيا على مساحة 2.5 فدان وتم افتتاحه مؤخراً
  • ومسجد بالإضافة إلى حضانة ومركز طبى ومنطقة الخدمات التجارية.
  •  وأوضح أن الشركة تستهدف عقب إنهاء التسويق والأعمال الانشائية المتبقية لمشروعها بيتا جرينز البدء فى مشروعها الجديد بمشروع "مستقبل سيتى" بالقاهرة الجديدة،
  • التى حصلت على الارض الخاصة به مارس الماضى بنظام الشراء من شركة المستقبل للتنمية العمرانية المطور العام والمالك للمدينة وتبلغ مساحة الارض 84.7 فدان.
  • ولفت إلى أن الشركة تستهدف تنفيذ حوالى 3000 وحدة سكنية بالمشروع بالإضافة إلى خدمات متنوعة ومن المتوقع أن تصل استثمارات المشروع إلى 5 مليارات جنيه.
  •  وأشار إلى أنه جارى تنفيذ 3 مراكز تجارية فى أكتوبر يقع المركز الأول على مسطح 5000 متر، والتانى، والثالث، على 3000 متر،
  •  ويبلغ ارتفاع كل مركز أرضى ودورين، وسيتم تخصيص الأرضى والدور الأول للتجارى، وطرحه على العملاء، بنظام الإيجار، فيما يخصص الدور الثانى للمكاتب الإدارية والعيادات، وطرحها على العملاء بالتمليك، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمراكز الثلاثة حوالى 150 مليون جنيه.
  • اليوم السابع : http://www.youm7.com/story/2017/8/2/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D9%8A%D8%AA%D8%A7-%D8%A5%D9%8A%D...
  • الدستور : http://www.dostor.org/1493072
  • بوابة فيتو : http://www.vetogate.com/2813194
  • عرب فاينانس : http://m.arabfinance.com/NewsItem.aspx?NewsID=405667
  • المال : http://www.almalnews.com/Story/341825/16/%D8%A8%D9%8A%D8%AA%D8%A7-%D8%A5%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D8%A8%D8%...





  • بيتا ايجيبت دائما تعمل على تفعيل فكرة المسؤولية الاجتماعية ... وكجزء من مسؤوليتنا الاجتماعية التي قطعناها على أنفسنا التعاون بين شركة بيتا ايجيبت و كلية فنون جميلة
  • تقوم الشركة بتدريب اوائل كلية فنون جميلة قسم عمارة عللي التطبيق النظري و العملي لهم و بالتالي تساعد في تطوير اسلوب عملهم الأمر الذي ينعكس في النهاية علي المجتمع المصري

بالصور … الأورمان وبيتا ايجيبت يوقعون بروتوكول تعاون بحضور محافظ بني سويف لتنمية وتطوير القرى الاشد احتياجا المهندس علاء فكرى : مفهوم المسئولية الاجتماعية للمؤسسسات الاقتصادية أصبح واقع يثمر الخير لغير القادرين المهندس شريف حبيب : ندعم تعاون الجمعيات الأهلية الجادة والمؤسسات الاقتصادية الكبري في تنمية القرى الأكثر احتياجا المهندس حسام القبانى : تنمية قرى الصعيد الأكثر احتياجا اولوية قصوى لكل العاملين في الأورمان وقعت جمعية الأورمان وشركة بيتا ايجبت بروتوكول تعاون مشترك برعاية المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف بهدف تنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجا بقيمة 10 مليون جنيه وقع بروتوكول التعاون عن شركة بيتا ايجبت المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة الشركة وعن جمعية الأورمان المهندس حسام قبانى رئيس مجلس إدارة الجمعية في حضور المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف أقيمت احتفالية توقيع بروتوكول التعاون بمبنى محافظة بنى سويف وبحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وفى كلمته في الاحتفالية أكد المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف على ترحيب ودعم الجهاز الادارى للدولة بشكل عام ومحافظة بنى سويف بشكل خاص لكل عمل اهلى يساعد في دعم شرائح غير القادرين في قرانا الأكثر احتياجا معتبرا أن بروتوكول التعاون بداية لشراكة فاعلة بين مؤسسات اقتصادية تسعى لتحمل مسئولياتها المجتمعية وخدمة قرى مصر المحتاجة وبين جمعيات أهلية جادة قدمت ومازالت تقدم الكثير والكثير لتنمية وتطوير القرى الفقيرة وبين أجهزة الدولة المعنية من جانبه اشار المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا ايجبت إلى أن مفهوم المسئولية المجتمعية للمؤسسات الاقتصادية أصبح واقعا يثمر الخير لغير القادرين وليس مجرد شعارات وان سعى شركة بيتا ايجبت للشراكة مع جمعية الأورمان ومحافظة بنى سويف في تنمية القرى الاشد احتياجا جاء بهدف الوصول بالعمل الخيرى إلى مستحقيه وتعظيم الاستفادة منه واعطاء اولوية لقرى الصعيد التى حرمت لعقود طويلة من جوانب الاهتمام والدعم ودعا المهندس علاء فكرى قيادات المؤسسات الاقتصادية المصرية إلى تفعيل جانب المسئولية المجتمعية لمؤسساتهم في تطوير وتنمية قرى الصعيد حتى ياتى اليوم الذى لا نشاهد على خريطة مصر قرية واحدة يعانى اهلها . وفى كلمته اوضح المهندس حسام القباني رئيس مجلس ادارة جمعية الأورمان أن الجمعية تضع على قائمة اولوياتها دعم شرائح غير القادرين في صعيد مصر وان تنمية القرى الأكثر احتياجا مشروع رائد اطلقته الجمعية قبل عدة سنوات وتسعى من خلاله إلى وصول جوانب التنمية والارتقاء بمستوى معيشة الشرائح الفقيرة في هذه القرى ونقل هذه الشرائح من دوائر الاحتياج والعوز إلى دوائر الاكتفاء والانتاج وضمان حياة ادمية كريمة لهم ولابناءهم وأشار القبانى إلى أن جمعية الأورمان بدأت نشاطها الانسانى الخيرى لدعم شرائح غير القادرين بمحافظة بنى سويف بالتزامن مع انطلاق عمل الجمعية تقريبا وعن نشاط الأورمان في بنى سويف أوضح القبانى أن الجمعية تحرص على أن تستفيد شرائح غير القادرين في كل قرى ونجوع ومراكز بنى سويف من انشطة ومشروعات الجمعية الإنسانية المتعددة.
جريدة المدي الاخبارية : http://ellmada.com/الاورمان-وبيتا-ايجيبت-وبروتوكول-تعاو/

وقعت شركة "بيتا إيجيبت" للتنمية العمرانية بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان الخيرية، بحضور محافظ بنى سويف المهندس شريف حبيب لتطوير وإعادة تأهيل 8 قرى ضمن الأكثر احتياجًا بالمحافظة بتكلفة إجمالية حوالى 10 ملايين جنيه. ووقع البروتوكول كلًا من المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة "بيتا إيجيبت" والمهندس حسام القبانى رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان بمقر محافظة بنى سويف، بحضور القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس نواب المحافظة، بالإضافة إلى قيادات شركة "بيتا إيجيبت" وجمعية الأورمان. وعلق المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، أن البروتوكول الموقع يمثل خطوة جديدة نحو تفعيل دور شركات القطاع الخاص الوطنية فى المسئولية المجتمعية لتحسين وتلبية احتياجات أهالى قرى صعيد مصر الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أن شركة "بيتا إيجيبت" نموذج للشركة الواعية بدورها نحو المجتمع والتى نأمل أن تحذو عدد أكبر من شركات القطاع الخاص تلك المنهجية بما يضمن رفع جزء من الأعباء عن كاهل الدولة وتحسين حياة المواطنين. وأشار إلى أن المحافظة تأمل مشاركة المجتمع المدنى والقطاع الخاص فى تنفيذ مشروعات كبرى لخدمة الأهالى، ومنها محطة معالجة ثلاثية لتحسين الصرف الصحى. وقال المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، إن الشركة تستهدف من خلال البروتوكول إعادة بناء وتأهيل 300 منزل بـ8 قرى وسيتم البدء فى أول قرية بالمحافظة خلال أيام، وتشمل الأعمال إعادة تأهيل 40 منزلًا من البناء وإنشاء الأسقف وتنفيذ أعمال الدهانات والواجهات وأرضيات سيراميك، بالإضافة إلى توصيل مياه الشرب النقية لجميع بيوت القرية، وتبلغ التكلفة التقديرية لأعمال أول قرية حوالى مليون و300 ألف جنيه. وأشار إلى أن الشركة وجمعية الأورمان سيشرفان على تنفيذ تلك الأعمال ومتابعتها والتأكد من رضاء المواطنين وأصحاب تلك المنازل عن الأعمال المنفذة، موضحًا أن مدة تطوير منازل أول قرية ستسغرق فترة زمنية لا تقل عن 3 شهور.
اليوم السابع : http://www.youm7.com/story/2017/6/6/بيتا-إيجيبت-ترصد-10-ملايين-جنيه-لإعادة-تأهيل-8-قرى/3271390


وقعت شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان الخيرية، بحضور محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، لإعادة تأهيل 8 قرى ضمن الاكثر احتياجاً بالمحافظة بتكلفة إجمالية 10 ملايين جنيه. ووقع البروتوكول، كلا من: المهندس علاء فكري رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت، والمهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان بمقر محافظة بني سويف، وحضور بعض القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس نواب المحافظة، إضافة إلى قيادات شركة بيتا ايجيبت وجمعية الأورمان. وقال المهندس علاء فكري، رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، إن الشركة تستهدف من إعادة بناء وتأهيل 300 منزل بـ8 قرى، وسيتم البدء فى أول قرية بالمحافظة خلال أيام. وأضاف فكري، في بيان صادر اليوم، أن إعادة التأهيل تشمل 40 منزلا، بالإضافة إلى توصيل مياه الشرب النقية إلى جميع بيوت القرية، وتبلغ التكلفة التقديرية لتلك الأعمال في أول قرية حوالى مليون و300 ألف جنيه، لافتًا إلى أن الجمعية نجحت من خلال مشروعها في تطوير وتنمية أكثر من 500 قرية.
المصدر : http://www.elwatannews.com/news/details/2170198

  • أكد المهندس علاء فكرى، رئيس شركة بيتا إيجيبت 
  • ان الشركة تستهدف البدء فى تنفيذ أحدث مشروعاتها بمدينة مستقبل سيتى على مساحة 84.7 فدان العام المقبل، عقب انهاء
  •  القرار الوزارى والتراخيص، وذلك بالتزامن مع إنهاء مشروعها بيتا جرينز بـ6 اكتوبر. وأكد أن بيتا ايجيبت ستعمل
  •  على قدم وساق لتسليم المرحلة الأولى من مشروعها بمستقبل سيتى بعد 36 شهراً من بدء التنفيذ. وأشار
  •  إلى أن المشروع يشمل منطقة سكنية تضم حوالى 3000 وحدة سكنية بمساحات متنوعة بالإضافة إلى منطقة خدمات متكاملة
  • متمثلة فى مدرسة ونادى خاص بملاك المشروع ومسجد وحضانة
  • ومسطحات تجارية ومساحات خضراء . ويقام مشروع بيتا إيجيبت الجديد على مساحة 84.7 فدان
  • بمستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة ، وهو عبارة عن مشروع سكنى متكامل الخدمات باستثمارات تصل إلى 5 مليار جنيه. وكانت
  • قد وقعت شركتا المستقبل للتنمية العمرانية، وبيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، مارس الماضى
  • عقد تنمية وتطوير 356 ألف متر (84.7 فدانًا)، بمشروع مستقبل سيتى القاهرة الجديدة، و
  •  حصلت بيتا على الأرض بالاتفاق المباشر مع شركة المستقبل المالكة للمشروع . وأكد فكرى
  •  على أن الشركة تستعد فى التسويق للمشروع والمنافسة مع كبار مطورى القطاع المتعاقدين بمستقبل سيتى
  • وذلك من خلال ثقة عملائها وسابقة الإعمال المتميزة من حيث الالتزام بمواعيد التنفيذ والتسليم
  • والاهتمام بخدمات ما بعد البيع مشيراً إلى أن تواجد كبار المطورين بالمدينة يسهم فى دفع التنافس ورفع القيمة المضافة سريعا .
المصدر http://www.youm7.com/story/2017/5/14/علاء-فكرى-بدء-تنفيذ-مشروع-جديد-بمدينة-مستقبل-سيتى-العام/3233065

  • اكد المهندس علاء فكرى، رئيس شركة بيتا إيجيبت، أن الشركة أنهت تنفيذ النادى الرياضى الاجتماعى بمنطقة بيتا الخدمية
  •  والذى يعد اول نادى بمنطقة حدائق اكتوبر وتم افتتاحة وتشغيله تجريبياً وسيتم تشغيله فعلياً خلال الصيف كما تم افتتاح وتشغيل المسجد
  •  وأضاف أن الشركة تتولى تنفيذ 3 مراكز تجارية فى أكتوبر وسيتم الإعلان عنها قريبا
  • يقع المركز الأول على مسطح 5000 متر والتانى والثالث على 3000 متر لكل منهم
  •  ويبلغ ارتفاع كل مركز أرضى ودورين يتم تخصيص الأرضى والدور الأول للتجارى وطرحه على العملاء بنظام الإيجار
  •  فيما يتم تخصيص الدور الثانى للمكاتب الإدارية والعيادات ويتم طرحها على العملاء بالتمليك
  •  وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمراكز الثلاثة حوالى 150 مليون جنيه.
  •  يذكر أن الشركة حصلت مؤخرا على قطعة أرض بمساحة 84.7 فدان بمستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة
  • وتترقب إنهاء القرار الوزارى والإجراءات لبدء تطويرها إقامة مشروع سكنى متكامل باستثمارات 5 مليارات جنيه .
  •  ونفذت بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية العديد من المشروعات المتميزة فى السوق المصرى فى العديد من المدن والمناطق منها العبور
  • وتقوم حاليا بتنفيذ مشروع بيتا جرينز بحدائق أكتوبر وسلمت بيتا جاردنز وجولف ريزيدنس فى 6 أكتوبر.
  •  المصدر : http://www.youm7.com/story/2017/4/20/شركة-بيتا-إيجيبت-جار-تنفيذ-٣-مراكز-تجارية-بأكتوبر-والإعلان/3197...

  • وقعت شركتا بيتا ايجيبت للتنمية العمرانية والمستقبل للتنمية العمرانية عقد تنمية وتطوير 356 الف متر « 84.7 فدانا» بمشروع « مستقبل سيتى « القاهرة الجديدة
  •  والذى حصلت عليه بيتا ايجيبت بالاتفاق المباشر مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية المالكة للمشروع .
  •  علاء فكرى : الشركة تستعد لتنفيذ مشروع سكنى باستثمارات 5 مليارات جنيه
  •  وقال المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية ان الشركة لها رؤية متجددة دائماً
  • متماشية مع إتجاهات وطلب السوق العقارى وقررنا أن نتجه للإستثمار
  •  وتنفيذ مشروعات بشرق القاهرة كما تتسم الشركة المالكة والمطورة للمدينة المستقبل بالإدارة الرشيدة والكفاءات والخبرات الفنية
  • وهو ما انعكس على حركة التنمية السريعة بالمدينة من حيث سرعة إنجاز اعمال المرافق الاساسية.
  •  واوضح ان الشركة إختارت موقع مدينة «مستقبل سيتى» وذلك لرؤيتها لموقع المدينة الإستراتيجى
  •  الواعد وكونها الامتداد لمدينة القاهرة الجديدة ومنطقة التجمع الخامس والفكر الاستثمارى لرئيس الشركة ومجلس إداراتها ، بالإضافة
  •  إلى قربها حاليًا من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والتى ستسهم فى الإقبال على الوحدات السكنية فى المرحلة المقبلة.
  •  وأشار الى أن تنفيذ مشروعات من قبل كبار مطورى القطاع العقارى فى مستقبل سيتى أسهم فى رفع القيمة المضافة بها
  •  ومنح رءوس الاموال ثقة فى الإستثمار مشيراً الى ان قرب المدينة ايضاً من العاصمة الادارية الجديدة ينعكس إيجابيا
  • على كليهما من حيث التكامل فى الخدمات والمرافق والطرق .
  •  ولفت الى ان الشركة تعتزم تنفيذ مشروعا سكنيا متكامل الخدمات بمستقبل سيتى باستثمارات تصل الى 5 مليارات جنيه.
  •  وأكد فكرى على أن الشركة أعدت دراسات سوقية لتحديد المساحات التى تتناسب مع احتياجات العملاء،
  •  والطلب الحقيقى فى السوق لمراعاتها فى تنفيذ المشروع كما ستهتم الشركة بمراعاة المرافق الداخلية
  • التى سيتم تنفيذها بالمشروع للمواصفات القياسية لاستخدامات المياه والصرف والكهرباء وغيره،
  •  و سيتم إتباع أحدث الإساليب البنائية وآليات الطاقة المتجددة ومنها الطاقة الشمسية،
  •  و أن بيتا ايجيبت ستتيح أيضاً بالمشروع وحدات نصف تشطيب وكاملة التشطيب حسب رغبة العميل
  • وسيتاح تنفيذ وحدات ذكية حال طلب العميل .
  • واوضح فكرى ان المشروع من المتوقع ان يضم حوالى 3000 وحدة سكنية بمساحات مختلفة ويتم تنفيذه على 3 مراحل
  •  وأشار الى ان الشركة طرحت تصميم المشروع فى مسابقة بين مكاتب استشارية عالمية
  • وسيتم التصفية بينها لاختيار افضل التصميم حيث تستهدف الشركة اقامة مشروع ذى تصميمات مبتكرة على الطراز المعمارى الحديث
  •  وجماليات التكنولوجيا الحديثة ويركز على الاستدامة والتجانس مع الطبيعة الذى يتناسب مع احتياجات الشباب .
  •  كما أوضح المهندس علاء فكرى دور شركة الشرق لإدارة المشروعات وهى إحدى الشركات المنبثقة من بيتا إيجيبت
  •  بأنها ستتولى إدارة المشروع ولأن الشركة تهتم بتقديم المشروع بجودة عالية و متميزة بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع من حيث الإدارة و الصيانة
  • حيث دائما ماتراهن الشركة على تلك الخدمات والتى تضمن الحفاظ على جودة المشروع وتلبية إحتياجات العملاء .
  •  شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية هى شركة تطوير عقارى منذ 25 عاماً
  • وخلال السنوات الماضية تم تسليم العديد من المشروعات السكنية متكاملة الخدمات المتميزة فى السوق المصرى
  • و منها جولف بالاس وجولف هاوس بمدينة العبور وبيتا حاردنز , جولف ريزيدانس و بيتا جرينز بمدينة 6 أكتوبر
  • وسيتم تسليم المرحلة الأولى لمشروع بيتا جرينز مايو المقبل.
  •  وأعلنت شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية عن عرض خاص لراغبى الحجزوالتعاقد بمشروعاتها بالمنطقة المتميزة بحدائق اكتوبر
  •  بدون مقدم « 0% مقدم» وذلك بداية من معرض سيتى سكيب مصر 2017
  •  والذى انطلق الجمعة 31 مارس ، ويستمر العرض حتى منتصف الشهر الجارى.
  •  وأكد المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجبيت للتنمية العمرانية أن الشركة تحرص دائما على تقديم عروض عقارية مميزة
  • تسهم فى تلبية إحتياجات العملاء وإستقطاب شريحة جديدة ومتميزة منهم خاصة فى ظل المنافسة الشرسة الحالية بين الشركات العقارية .
  •  وأضاف أن الشركة نجحت طوال فترة عملها فى السوق العقارى فى تنفيذ مشروعات كبرى بالعديد من المدن منها العبور وحدائق اكتوبر بجودة عالية ومواصفات تتلاءم مع احتياجات العملاء
  • بالاضافة الى توفير خدمات مابعد البيع من الصيانة والادارة للمجتمعات السكنية متكاملة الخدمات مما أسهم فى نجاح الشركة فى إكتساب ثقة العملاء .
  •  وقد قام وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بزيارة جناح شركة بيتا ايجيبت للتنمية العمرانية خلال جولته بمعرض سيتى سكيب مصر
  •  وتعرف على المشروعات التى تقوم الشركة بتنفيذها.
  •  وأوضح علاء فكرى أن مشاركة بيتا ايجيبت فى سيتى سكيب مصر 2017 تنبع من إطار حرصها الدائم على التواصل مع عملائها
  • وعرض مشروعاتها العقارية الحالية وعلى رأسها بيتا جرينز بحدائق اكتوبر ويقام على مساحة 20 فدانا ً ويشتمل 35 عمارة سكنية
  •  بتصميم معمارى عالى الجودة ويلبى إحتياجات العملاء باجمالى 840 وحدة سكنية بمساحات تبدأ من 140 متراً
  • ويتمتع المشروع وكذلك مشروعا جولف ريزيدنس وبيتا جاردنز بحدائق أكتوبر بخدمات « منطقة بيتا الخدمية»
  • والتى تمتد على مساحة 5 أفدنة وتشمل ناديا رياضيا إجتماعيا على مساحة 2.5 فدان
  • وتم الإفتتاح والتشغيل تجريبياً له كما تم الانتهاء وتشغيل المسجد بالاضافة الى حضانة ومركز طبى ومنطقة الخدمات التجارية.
  •  وأشار إلى أن مع نهاية معرض سيتى سكيب تخطت قائمة الانتظار للمشروع أكثر من 300 عميل من راغبى الحصول على وحدات بمشروع الشركة الجديد
  •  التى سيتم إطلاقه للتسويق وبدء تنفيذه خلال الأشهر المقبلة بمدينة مستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة
  • لافتا الى أن العملاء فور علمهم بالتوقيع مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية بمشروع مستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة
  • والتى حصلت الشركة على الارض بموجب اتفاق ومفاوضات مباشرة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية
  • المالكة للمشروع حرصوا على التسجيل بقائمة الانتظار وإكتساب الأولوية فى الحصول على وحدات فور طرح المشروع للتسويق .
  •  المصدر : http://www.ahram.org.eg/NewsQ/587485.aspx

  • وقعت شركتا المستقبل للتنمية العمرانية وبيتا ايجيبت للتنمية العمرانية عقد تطوير وتنمية 356 ألف متر "85 فدانا" بمشروع "مستقبل سيتى" القاهرة الجديدة
  • حصلت عليها بيتا ايجيبت بالاتفاق المباشر مع شركة المستقبل المالكة للمشروع . وقال المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية،
  • أن الشركة حصلت على قطعة الأرض بعد مفاوضات مباشرة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية، مشيراً الى ان الشركة
  • فضلت فى الوقت الحالى تغيير وجهتها الاستثمارية وتنفيذ مشروعات بشرق القاهرة بدلا من غربها . وأوضح أن مشروع مستقبل سيتى بمدينة المستقبل
  • يتمتع بمزايا منها الموقع وكونها الإمتداد الطبيعى لمدينة القاهرة الجديدة وشرق القاهرة بالكامل كما تتسم الشركة المالكة والمطورة للمدينة المستقبل
  • بالإدارة الرشيدة والكفاءات والخبرات الفنية وهو ما انعكس على حركة التنمية السريعة بالمدينة من حيث سرعة إنجاز اعمال
  • المرافق الأساسية. وأشار إلى أن تنفيذ مشروعات من قبل كبار مطورى القطاع العقارى فى المدينة أسهم فى رفع ا
  • لقيمة المضافة بها ومنح رؤؤس الاموال ثقة فى الإستثمار مشيراً الى ان قرب المدينة ايضاً من العاصمة الادارية الجديدة
  • ينعكس إيجابيا على كلاهما من حيث التكامل فى الخدمات والمرافق والطرق . ولفت إلى ان الشركة تعتزم تنفيذ
  • مشروع سكنى متكامل بالمدينة باستثمارات تصل الى 5 مليارات جنيه. وأشار إلى أن الشركة طرحت تصمي
  • م المشروع فى مسابقة بين مكاتب استشارية عالمية وسيتم التصفية بينهم لاختيار افضل التصميم حيث
  • تستهدف الشركة اقامة مشروع ذات طابع معمارى مبتكر على الطراز الحديث الذى يتناسب مع احتياجات الشباب .
  • اليوم السابع : goo.gl/jQ0ZqC

  • المهندس علاء فكرى : الشركة تستعد لتنفيذ مشروع باستثمارات تصل الى 5 مليارات جنيه
  • وقعت شركتا المستقبل للتنمية العمرانية وبيتا ايجيبت للتنمية العمرانية عقد تنمية وتطوير 356 الف متر " 84.7 فدانا " بمشروع " مستقبل سيتى " القاهرة الجديدة
  • والذى حصلت عليه بيتا ايجيبت بالاتفاق المباشر مع شركة المستقبل للتنمية العمراية المالكة للمشروع .
  • وقال المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية ان الشركة لها رؤية دائماً
  • رؤية متجددة متماشية مع إتجاهات وطلب السوق العقارى وقررنا أن نتجه للإستثمار وتنفيذ مشروعات بشرق القاهرة
  • واوضح ان الشركة إختارت موقع مدينة "مستقبل سيتى" وذلك لرؤيتها لموقع المدينة الإستراتيجى الواعد وكونها الامتداد لمدينة القاهرة الجديدة
  • ومنطقة التجمع الخامس والفكر الاستثمارى لرئيس الشركة ومجلس إداراتها ، بالإضافة إلى قربها حاليًا
  • من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والتى ستسهم فى الإقبال على الوحدات السكنية فى المرحلة المقبلة. وأشار الى أن
  • تنفيذ مشروعات من قبل كبار مطورى القطاع العقارى فى مستقبل سيتى أسهم فى رفع القيمة المضافة بها
  • ومنح رؤؤس الاموال ثقة فى الإستثمار مشيراً الى ان قرب المدينة ايضاً من العاصمة الادارية الجديدة ينعكس إيجابيا
  • على كلاهما من حيث التكامل فى الخدمات والمرافق والطرق . ولفت ا
  • لى ان الشركة تعتزم تنفيذ مشروع سكنى متكامل الخدمات بمستقبل سيتى باستثمارات تصل الى 5 مليارات جنيه. وأكد
  • فكرى على ان الشركة قامت بإعداد الدراسات التسويقية اللازمة لتحديد المساحات التى تتناسب مع إحتياجات العملاء
  • والطلب الحقيقى فى السوق لمراعاتها فى تنفيذ المشروع . وأشار الى ان الشركة طرحت تصميم المشروع فى
  • مسابقة بين مكاتب استشارية عالمية وسيتم التصفية بينهم لاختيار افضل التصميم حيث تستهدف
  • الشركة اقامة مشروع ذات تصميمات مبتكرة على الطراز المعمارى الحديث وجماليات التكنولوجيا الحديثة
  • ويركز على الاستدامة والتجانس مع الطبيعة الذى يتناسب مع احتياجات الشباب . وأكد على
  • أن الشركة دائماً تراعى إتباع أحدث الإساليب والمعايير البنائية وآليات الطاقة المتجددة ومنها الطاقة الشمسية
  • كما سيتاح تنفيذ وحدات ذكية حال طلب العميل و أن بيتا ايجيبت ستتيح أيضاً بالمشروع
  • وحدات نصف تشطيب وكاملة التشطيب حسب رغبة العميل. كما أوضح المهندس علاء فكرى دور شركة الشرق لإدارة المشروعات
  • وهى إحدى الشركات المنبثقة من بيتا إيجيبت ستتولى إدارة المشروع ولأن الشركة تهتم بتقديم المشروع بجودة عالية و متميزة
  • بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع من حيث الإدارة و الصيانة حيث دائما ماتراهن الشركة على تلك الخدمات
  • والتى تضمن الحفاظ على جودة المشروع وتلبية إحتياجات العملاء . شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية هى شركة تطوير عقارى منذ 25 عاماً
  • وخلال السنوات الماضية تم تسليم العديد من المشروعات السكنية متكاملة الخدمات المتميزة فى السوق المصرى
  • و منها جولف بالاس وجولف هاوس بمدينة العبور وبيتا حاردنز , جولف ريزيدانس و بيتا جرينز بمدينة 6 أكتوبر وسيتم تسليم المرحلة الأولى لمشروع بيتا جرينز مايو المقبل.

  • أكد المهندس علاء فكرى، رئيس شركة بيتا ايجيبت للاستثمار العقارى،
  • ان عام ٢٠١٧ هو اصعب عام على المطورين العقاريين فى مصر بسبب قرار تحرير سعر الصرف.
  • وأضاف المهندس علاء فكرى ، أن الزيادة فى الإنشاءات وصلت لـ ٧٥٪ ، فيما لم يتم رفع السعر على المواطنين أكثر من٢٥٪ ، لافتا
  • إلى أن هنام بعض الشركات اضطرت لبيع الوحدات بسعر التكلفة بدون تحقيق أى ربح من أجل سداد مستحقات الأراضى
  • التى حصلت عليها قبل ذلك. وأشار إلى أن هناك بعض الشركات معرضة للانهيار وخاصة الشركات التى تقوم ببيع وحداتها حاليا.
  • المصدر : http://www.youm7.com/story/2017/3/28/رئيس-بيتا-إيجيبت-قرار-تحرير-الصرف-تسبب-فى-زيادة-تكاليف/3163906

بدأت شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية تسليم وحدات المرحلة الأولى من مشروعها بيتا جرينز بحدائق أكتوبر. وأكد المهندس علاء فكرى ، رئيس مجلس إدارة شركة بيتا ايجيبت ، أن الشركة استطاعت تنفيذ الاعمال الانشائية للمشروع وفقاً للجدول الزمنى المحدد والمتفق عليه للتسليمات مع العملاء وذلك رغم التحديات التى واجهت القطاع العقارى وتحديداً خلال العام الماضى والارتفاعات المفاجئة فى اسعار مواد البناء ومدخلات الانتاج بالكامل نتيجة ارتفاع الدولار . وأوضح أن الشركة حرصت على تسريع وتيرة التنفيذ والعمل بالمشروع لضمان الانتهاء من الوحدات فى التوقيات المحددة والحفاظ على مصداقية الشركة أمام عملائها والتى اكتسبتها طوال فترة عملها والتى امتدت لاكثر من 20 عاماً . وأشار إلى أن الشركة تقوم بتسليم الوحدات للعملاء بناء على طلبهم وبدأ أول عميل قام بالاستلام فى أعمال التشطيب الخاصة بالوحدة . وبدأت الشركة فى الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع بيتا جرينز منتصف 2015 بعد مرور أقل من شهر على حصولها على القرار الوزارى والتراخيص . ولفت فكرى إلى أن المرحلة الأولى من بيتا جرينز تشمل حوالى 200 وحدة فيما يضم المشروع بالكامل 840 وحدة سكنية بمساحات تبدأ من 140 متر. ويقام مشروع بيتا جرينز على مساحة 20 فداناً بحدائق اكتوبر، ويتمتع بخدمات منطقة بيتا والتى تخدم مشروعيها الآخرين وهما جولف ريزيدنس وبيتا جاردنز وتضم أول نادى رياضى اجتماعى فى حدائق اكتوبر ويقام على 2.5 فدان ويضم 2 ملعب كرة قدم وملعب تنس وحمام سباحة للكبار واخر للاطفال ومطاعم وكافيهات وحدائق للاطفال و3 اكاديميات لكرة القدم والسباحة والتنس وتم بدء التشغيل التجريبى له ، كما تضم منطقة بيتا الخدمية حضانة للاطفال ومركز طبى ومسجد ومسطحات خضراء واسعة .
المصدر  goo.gl/sW8xFR

قال المهندس علاء فكري، رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت، إن الشركة نفذت عددا من المشروعات تخاطب كافة الفئات. وأضاف، خلال كلمته في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين، والذي تنظمه المال جي تي إم، أنه تم تنفيذ 1000 وحدة إسكان قومي وذلك بالتعاون مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية. وأشار إلى أن الشركة تقوم حاليا بتنفيذ 3 مولات تجارية، بالإضافة إلى كمباوند بيتا إيجيبت بمدينة أكتوبر، موضحا أن أصعب المراحل لدى المطور العقاري هو ما بعد البيع خاصة في بالتعاون العميل. المصدر جريدة المال : http://www.almalnews.com/Pages/StoryDetails.aspx?ID=312664

المهندس علاء فكري : اوقفنا المبيعات لحين استقرار الاوضاع
قال المهندس علاء فكري رئيس مجلس ادارة شركة بيتا ايجيبت للتنميه العمرانيه ، ان الشركة ليس لديها خططا واضحة و محددة خلال العام الجديد الا انها تبحث عن فرص جديدة
و اشار الي ان الشركة في حالة من الترقب لحين استقرار الاوضاع و الاسعار .
 و هو الوضع الذي دفع الشركة لايقاف عمليه البيع .
 واضح ان الشركة تسعي بصورة جادة للبحث عن فرص استثمارية ، لكن هناك مشكله تواجهها ، التي تكمن في كون الاراضي المطروحة تكون بسعر غير مناسب .
المصدر جريدة المال

قال المهندس علاء فكري، رئيس مجلس إدارة بيتا إيجيبت، إن هناك ندرة كبيرة في الأراضي المتاحة، مشيرا إلى أن الدولة تحتكر معظمها، وهي المنوط بها طرحها فقط.
ولفت، خلال كلمته في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين الذي تنظمه المال جي تي إم،
إلى أن وزارة الإسكان طرحت في الفترة الأخيرة 59 فدانًا بالقاهرة الجديدة، بسعر 4500 جنيه للمتر،
ولم يتقدم أي مطور عقاري لها، وذلك بسبب ارتفاع سعر المتر. وأشار إلى أن المجتمعات العمرانية طرحت خلال الفترة الأخيرة 3 آلاف فدان فقط، بالاضافة إلى أن ما تمت ترسيته ١٥٠٠فدان
، مشيرا إلى أن تلك الأراضي المطروحة قليلة جدا مقابل حجم الطلب.
وأضاف فكري أنه يجب على الدولة أن تعلم أن العقار هي سلعة أساسية وليست ترفيهية، بالإضافة إلى أنه يجب تبنى فكر متطور لدى الدولة في طرح الأراضي.

المصدر جريدة المال : http://www.almalnews.com/Pages/StoryDetails.aspx?ID=312687


أكد المهندس علاء فكرى عضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن قرارات البنك المركزي الاخيرة برفع سعر العائد على الإيداع مؤخراً ليصل الى 14.75 % أجراء وقائي ومنطقي لكبح جماح التضخم،
ولكن له أثارة السلبية على الاستثمار والتنمية خاصة بعد تحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه"، مشيراً إلى أن رفع العائد ليس الحل الجذري والدائم لمواجهة مشكلة التضخم فلا حل بدون زيادة الإنتاج. وأوضح فكري أن رفع سعر الفائدة بمثابة " خافض الحرارة " الذى يعالج العرض وليس المرض وهو قلة المعروض من العملة الاجنبية "الدولار"، مشيراً إلى أهمية تبني سياسات نقدية تتكامل مع السياسات الحكومية لدفع العمل والإنتاج وزيادة الموارد.
وشدد فكري على ضرورة تبني الحكومة محورين لزيادة العملة الأجنبية والحد من ارتفاع أسعارها والتضخم، الأول هو زيادة الانتاج الصناعي وتوفير منتجات محلية على مستوى عالٍ من الجودة كبديل للمستورد ومن ثم تخفيض الطلب على الدولار، لافتا إلى أهمية تشجيع عمليات التصنيع من خلال توفير أراضي صناعية للمستثمرين بمقابل انتفاع رمزي، وأن تعدل الدولة عن سياسات تجارة الأراضي التي أثبتت فشلها في صناعة تقدم اقتصادي، مع ضرورة توفير التمويل اللازم وإزالة جميع العقبات الإدارية الحكومية التي تعرقل الاستثمارات الصناعية .
ولفت إلى أن توفير التمويل اللازم للاستثمارات الصناعية بسعر مشجع ومنافس للدول الأخرى سيصطدم بسعر الخصم و الاقراض الجديد والذي رفع متوسط فائدة القرض البنكي إلى اكثر من ٢٠% مما يؤثر سلبا علي قدره المستثمر الصناعي في توفير منتج جيد بسعر منافس. وأشار فكرى إلى أن المحور الثاني لزيادة العملة الاجنبية هو تنمية الصادرات عبر التدريب ورفع كفاءة العاملين بالتصنيع من خلال توفير تعليم فني وصناعي وزراعي جاد، والعمل على خلق شباب قادر على فتح اسواق جديدة للتصدير في العديد من الدول منها افريقيا والشرق الأوسط، لافتاً إلى أن ذلك الهدف لن يتحقق بدون ثقة من الحكومة في المنتج المصري الخاص، وتوفير كافه سبل الدعم الإداري والحكومي التي يتلقاها كل مصدري الدول الصناعية في بلادهم. وأكد على أهمية تبني وزارة التجارة والصناعة آليات جديدة لدعم المصنعين مع استبدال سياسات تجارة الأراضي وبيعها بمقابل انتفاع تظل ملكيتها من خلاله للدولة بالإضافة الى منح حوافز انتاج وتصدير. وشدد على ضرورة نشر ثقافة الانتاج في المجتمع المصري عامة، وبالريف والقري خاصة، وتوفير قروض متناهية الصغر لتربية الدواجن والمواشي وغيرها من الأنشطة الصغيرة التي تضمن توفير إنتاج وفرص عمل تدفع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية .
المصدر : http://www.elwatannews.com/news/details/1616793 او http://www.vetogate.com/2469344


انتهت وزارة الإسكان من تنفيذ 8088 وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعى فى محافظة الأقصر ومدينة طيبة الجديدة ضمن خطة لتنفيذ 14.3 ألف وحدة بالمدينة. قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 3648 وحدة بالإسكان الاجتماعى بمحافظة الأقصر، ويجرى تنفيذ 1392 وحدة أخرى، بينما تم الانتهاء من 4440 وحدة بمدينة طيبة الجديدة، تضاف إلى 2472 وحدة أخرى يجرى إنشاؤها. أضاف أن الوزارة تسعى إلى تنمية مدن الصعيد بوجه عام، ومدينة طيبة الجديدة؛ لأن حجم الاستثمارات بالمدينة خلال السنوات الثلاث الأخيرة يوازى أضعاف ما تم استثماره بها منذ إنشائها. أوضح أنه يجرى تخطيط الأراضى الصناعية بالمدينة، تمهيداً لطرحها، بجانب تنفيذ «هايبر ماركت» ومنطقة مطاعم، وملاهٍ ترفيهية، والانتهاء من نادى المدينة، وسرعة تشغيله، وستكون هذه الخدمات عوامل جذب لسكان المدينة. وقال المهندس أشرف فتحى، رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، إن خطة الجهاز خلال العام المالى الجارى، تبلغ نحو 688 مليون جنيه، وهذا أضعاف ما كان يتم توفيره سابقاً. أضاف أن إجمالى ما تم تنفيذه من وحدات سكنية بالمدينة، منذ إنشائها فى عام 2000 وحتى 2013 يبلغ 2302 وحدة، بينما من 2013 وحتى الآن تم تنفيذ نحو 9.2 ألف وحدة، ومن المقرر أن يبلغ عدد وحدات الإسكان الاجتماعى بالمدينة 14.3 ألف وحدة. أوضح أنه سيتم، قريباً، الانتهاء من تنفيذ النادى الرياضى بالمدينة بمساحة 12.5 فدان، بتكلفة 46.4 مليون جنيه، حيث يشتمل على حمام سباحة أوليمبي، وآخر صغير للأطفال، والعديد من الملاعب لمختلف الألعاب. المصدر : http://www.alborsanews.com/2016/11/20/الإسكان-تنتهى-من-تنفيذ-8088-وحدة-فى-الأقص/

عبدالسميع: الانتهاء من المخططات التفصيلية والوزارة تنفذ المشروع على نفقتها خصصت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية 120 فداناً لوزارة الشباب والرياضة لتنفيذ نادٍ اجتماعى وترفيهى على نفقتها ضمن الأسبقية الأولى بالعاصمة. قال المهندس عمرو عبدالسميع، المنسق العام لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة بهيئة المجتمعات العمرانية، إنه تم تسليم أرض المشروع إلى وزارة الشباب والرياضة لبدء تنفيذ النادى بمساحة 120 فداناً. أضاف لـ«البورصة»، أن «الشباب والرياضة» ستتحمل تكلفة التنفيذ، وتم الانتهاء من تصميمات النادى والمبانى والأنشطة التفصيلية بجانب مد المرافق إلى حدود أرض المشروع. وتبلغ مساحة الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية 12 ألف فدان باستثمارات مبدئية متوقعة حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 168 ألف فدان كامل مساحة العاصمة، وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه موزعاً بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية. وأوضح «عبدالسميع»، أن النادى الترفيهى سيضم أنشطة متنوعة تشمل ملاعب رياضية وصالات مغطاة ومناطق مفتوحة ومبانى خدمية وترفيهية. وكانت «الإسكان» اتفقت مع «الشباب» على تنفيذ مجمع رياضى ترفيهى منفصل عن مشروع المدينة الأوليمبية «أوليمبيك بارك» الذى تم توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذه مع مجموعة «سكك الحديد الدولية المحدودة الصينية – CREC». وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، «تمت مناقشة التفاصيل الخاصة بالمجمع، للاتفاق النهائى عليه وتنفيذه فى أسرع وقت ممكن، والمجمع رياضى، ثقافى، اجتماعى، سيكون الأول من نوعه بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسيتم تعميمه على مستوى المدن الجديدة، لخدمة السكان». وبدأت 4 شركات مقاولات تنفيذ شبكات مياه الشرب والصرف الصحى لمساحة 3130 فداناً فى الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية بتكلفة 4 مليارات جنيه، وأصدر مجلس الوزراء أمر إسناد لشركات القابضة للتشييد والبناء وتحالف شركتى أوراسكوم وأبناء حسن علام وكونكورد للمقاولات والمقاولون العرب لمد المرافق. وأسندت «المجتمعات العمرانية» 274 عمارة لشركات المقاولون العرب وكونكورد وبتروجت ومجموعة طلعت مصطفى والشركة القابضة للتشييد بجانب 246 عمارة لإدارة الأشغال العسكرية التابعة للقوات المسلحة، كما بدأت شركة وادى النيل للمقاولات تنفيذ 83 عمارة من حصتها بالمشروع. ومن المقرر أن يضم الحى السكنى فى العاصمة الإدارية الذى تبلغ مساحته 100 فدان حوالى 30 ألف وحدة بمساحات تتراوح من 110 أمتار مربعة إلى 180 متراً، كما توجد منطقتا فيلات وتاون هاوس تضمان 190 فيلا و71 تاون هاوس فى الأولى و139 فيلا و50 تاون هاوس بالثانية. المصدر : جريدة البورصه http://www.alborsanews.com/2016/11/12/%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d8%b5%d9%85%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%af%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%ae%d8%b5%d8%b5-120-%d9%81%d8%af%d8%a7%d9%86%d8%a7%d9%8b-%d9%84%d9%80%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a8/

قال المهندس علاء فكرى , رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية و عضو شعبة الاستثمار العقاري , إن الشركة حريصة على سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الخدمية التى تسهم فى تلبية احتياجات جميع سكان منطقة حدائق اكتوبر خاصة مع زيادة معدلات الاشغال الحالية وبدء تسليم وحدات مشروع الاسكان الاجتماعى . علاء فكرى : القطاع يحتاج الى الدور الرقابى للدولة والمستثمر يعانى من نقص المعلومات وأشار إلى أن الشركة أفتتحت المسجد بحضور ممثلى جهاز مدينة السادس من أكتوبر ومدير الاوقاف وممثلين عن الوزارة وعدد من مديرى الادارات بشركة بيتا ايجيبت لافتا الى ان الاوقاف ارسلت خطيباً وعلماء ازهرين لالقاء الخطب بالمسجد ولفت فكرى الى انه تم البدء فى تنفيذ الاعمال الانشائية للمسجد والانتهاء منه خلال عام واحد فقط ، و تبلغ مساحته الصافية 450 متر ويضم مصلى للسيدات وأوضح ان الشركة بدأت التشغيل التجريبى لنادى بيتا حدائق اكتوبر ومن المتوقع ان يستمر لمدة 6 اشهر مشيراً الى ان جميع الانشطة الرياضية تم اطلاقها وتشغيلها ونجح النادى فى ضم 900 عضواً فور الاعلان عن فتح باب الاشتراك واضاف فكرى ان النادى يعد اول نادى اجتماعى رياضى بحدائق اكتوبر و يقام على مساحة 2.5 فدان بمنطقة بيتا الخدمية والتى تبلغ مساحتها الاجمالية 5 افدنة و يضم 2 ملعب كرة قدم، ملعب تنس، حمام سباحة للكبار واخر للاطفال ومبنى اجتماعى يشتمل على جيم وحديقة للاطفال وكافيهات ومطاعم كما يشمل 3 اكاديميات وهم اكاديمية لكرة القدم واكاديمية للتنس واخرى للسباحة واشار الى ان التكلفة المبدئية للنادى حوالى 15 مليون جنيه كما يجرى تنفيذ مبنى اجتماعى بتكلفة مبدئية حوالى 6 ملايين جنيه مشيرا ان النادى يسع 2500 عضواً واضاف فكرى منطقة خدمات بيتا والتى تخدم مشروعاتها الثلاثة بيتا جاردنز ، وجولف ريزيدنس ، وبيتا جرينز تضم ايضا حضانة الاطفال على مساحة 600 متر ومركز طبى على مساحة 1000 متر وكشف عن بدء الشركة تسليم وحدات المرحلة الاولى من بيتا جرينز مطلع 2017 ويقام بيتا جرينز على مساحة أجمالية 20 فداناً ويشتمل على 35 عمارة باجمالى 840 وحدة سكنية بمساحات تبدا من 140 متر واضاف فكرى ان الشركة ستنظم " open day " الجمعة المقبل لعملاء بيتا ايجيبت وهو بمثابة يوم الوفاء بين الشركة والعملاء للتواصل معهم وسيشمل اليوم برامج ترفيهية متنوعة وشدد على ان منطقة حدائق اكتوبر تشهد طفرة حقيقة من ناحية الاهتمام بالمرافق والطرق والخدمات حيث تم مؤخراً الموافقة على تخصيص اتوبيسات جديدة لخدمة الاهالى بحدائق اكتوبر والتيسير على العملاء مشيراً الى نية الشركة انشاء محطة للاتوبيسات ستقوم بتصميمها وتنفيذها كجزء من المسئولية الاجتماعية للشركة ولخدمة المنطقة وأكد فكرى على ان مشروع الاسكان الاجتماعى بالمنطقة اسهم فى دفع التنمية بها مشيراً الى ان الوحدات تم تنفيذها بمواصفات وجودة تشطيب عالية وذات مظهر حضارى و ستسهم فى رفع معدلات الاشغال حيث ان 13 الف وحدة لو تم اشغال 20 % منها فقط حالياً سيصبح هناك 2600 اسرة وهى نسبة لم تستطع بعض مشروعات القطاع الخاص تحقيقها ولفت الى ان السوق يواجه تحديات منها ارتفاع اسعار الدولار وعدم استقراره مما اثر على تكلفة انتاج الوحدة السكنية من حيث ارتفاع جميع عناصر الانتاج خاصة مواد البناء من الحديد والاسمنت والالومنيوم وغيرها مشيراً الى ان الشركات حال حصولها على اراضى دون مقابل قد تنتج وحدات سكنية يبلغ سعر المتر بها بين 2500 الى 2600 جنيه وذلك دون التشطيب اما فى حال التشطيب يزيد السعر بداية من 1000 جنيه حسب الجودة والمواصفات وتلك التكلفة قريبة من تكلفة المتر بمشروع الاسكان المتوسط دار مصر الذى تنفذه الوزارة بخلاف مصاريف اخرى تتحملها الشركات منها التسويق والدعايا والاعلان والتى تمثل 10 % من سعر البيع واوضح انه لاتوجد رؤية واضحة ومعلنة من الدولة للمستثمرين ورجال الاعمال ومن ثم فان هناك حالة من عدم الادارك للاهداف المطلوبة من المستثمر كما ان الاستثمار يعانى من نقص المعلومات واشار الى أن دخول الدولة بتنفيذ وبناء مشروعات يعطلها عن دورها الرقابى حيث ان السوق يفتقر الى وجود جهة رقابية على القطاع العقارى مما يستوجب انشاء جهاز لحماية المستهلك العقارى تابع للحكومة للرقابة على شركات القطاع الخاص وحماية العملاء من الشركات الغير جادة . لمشاهدة الحوار : http://www.alalamelyoum.com/news/49279

علاء فكرى: مطلوب جهاز لحماية المستهلك العقارى
 قال المهندس علاء فكرى، رئيس مجلس إدارة شركة «بيتا إيجيبت» للتنمية العمرانية، إن دخول الدولة فى تنفيذ مشروعات أو البناء يعطلها عن دورها الرقابى، مشيرا إلى أن السوق العقارية المصرية تفتقر إلى وجود جهة رقابية، مما يستوجب إنشاء جهاز لحماية المستهلك العقارى، تابع للحكومة مهمته الرقابة على شركات القطاع الخاص، وحماية العملاء من الشركات غير الجادة.

 وأكد أن نقص الأراضى المطروحة، تعد أحد أهم العقبات التى تواجه الشركات العقارية فى المرحلة الحالية، وتحد من استغلال طاقتها التطويرية، مشيرًا إلى أهمية التركيز على توفير احتياجات الشركات من الأراضى. وكشف فى حوارة مع «المال» أن شركته تتفاوض حاليًا للحصول على أراضى فى رأس سدر والساحل الشمالى، والقاهرة الجديدة، مشيرا إلى أنها تقدمت بطلب للحصول على قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة وأخرى ضمن مبادرة شعبة الاستثمار العقارى، لتنفيذ وحدات إسكان اجتماعى ومتوسط، وذلك فى إطار خطتها التوسعية للعام المقبل، و التى تستهدف من خلالها ضخ استثمارات فى مشروعات عقارية جديدة. وأوضح أن الشركة تسعى إلى تنمية وتنويع حجم استثماراتها العقارية، لتشتمل على مشروعات سكنية وخدمية وساحلية، تتلاءم مع احتياجات السوق والشريحة الكبرى من العملاء.

 وقال إن «بيتا إيجيبت» انتهت من تنفيذ %60 من مشروعها «بيتا جرينز» بحدائق أكتوبر، لافتا إلى أنها بدأت الأعمال الإنشائية للمشروع مع أواخر العام الماضى، ومن المقرر الانتهاء منه بالكامل نهاية 2017، بما فى ذلك «اللاند سكيب» والخدمات التجارية وتشمل إقامة سلاسل تجارية على الطريق لخدمة سكان المشروع وتوفير احتياجتهم، على أن يتم تسليم وحدات المرحلة الأولى من المشروع بداية العام المقبل. ولفت إلى أن «بيتا جرينز» يقام على 20 فدانًا ويشتمل على 35 عمارة بإجمالى 840 وحدة سكنية بمساحات تبدأ من 140 مترا، موضحا أن الشركة قد رصدت وفقًا لدراسات الجدوى التى أعدتها العام الماضى 426 مليون جنيه تكلفة للمشروع، ولكن تغير تكاليف وعناصر الإنتاج نتيجة ارتفاع الدولار أدى إلى تغير تكلفة المشروع، مؤكدا أن العمالة الماهرة أحد أبرز عناصر الإنتاج تأثرت بالارتفاعات الأخيرة وزادت أجورها %50. وكشف أن شركته اقتربت من إنهاء التشطيبات الأخيرة وأعمال البحيرات بمشروع «جولف ريزيدنس» المقام على 22 فدانًا بحدائق أكتوبر، مشيرا إلى أنها بدأت التشغيل التجريبى لنادى «بيتا حدائق أكتوبر» والذى يستمر 6 أشهر، لافتا إلى أن جميع الأنشطة الرياضية تم إطلاقها وتشغيلها، كما نجح النادى فى ضم 900 عضو فور الإعلان عن فتح باب الاشتراك. وأوضح أن النادى يعد أول ناد اجتماعى رياضى بحدائق أكتوبر، يقام على 2.5 فدان بمنطقة «بيتا الخدمية» والتى تبلغ مساحتها الإجمالية 5 أفدنة، و يضم 2 ملعب كرة قدم، ملعب تنس، حمام سباحة للكبار وآخر للأطفال ومبنى اجتماعى، يشتمل على «جيم» وحديقة للأطفال وكافيهات ومطاعم، كما يشمل على 3 أكاديميات، وهى أكاديمية لكرة القدم وأكاديمية للتنس وأخرى للسباحة، مشيرًا إلى حرص الشركة على سرعة تنفيذ، وتكثيف الأعمال الإنشائية بالمنطقة الخدمية لمشروعاتها الثلاثة «جولف ريزيدنس»، و»بيتا جرينز»، و»بيتا جاردنز» لتلبية احتياجات عملائها، إضافة إلى توفير خدمات لقاطنى حدائق أكتوبر.

 وأشار إلى أن تنفيذ وتشغيل النادى، يأتى بالتزامن مع اهتمام الدولة بمنطقة حدائق أكتوبر، وحرصها على تطوير منظومة المرافق والطرق والخدمات، بما يسهم فى تحقيق طفرة تنموية بالمدينة، وإشغال الوحدات المغلقة بها، لافتا إلى أن المنطقة ضمن المناطق الواعدة بالمجتمعات العمرانية الجديدة التى من المتوقع أن تجذب استثمارات كبرى فى المرحلة المقبلة. وأكد أن التكلفة المبدئية للنادى حوالى 15 مليون جنيه، فيما يجرى تنفيذ مبنى اجتماعى بتكلفة 6 ملايين جنيه، مشيرا إلى أن النادى يسع 2500 عضو، وستقوم الشركة بقبول 200 عضو آخرين فقط فى المرحلة الحالية، بعدما أتاحت الشركة تيسيرات وقيمة اشتراكات خاصة وأولوية للعضوية بالنادى لعملاء مشروعاتها الثلاثة، كما تتيح حق التنازل عن العضوية لعملاء أخرين، مستبعدا وجود نية لمجلس الإدارة لرفع أسعار الاشتراكات فى المرحلة الحالية.

 ولفت إلى أن الشركة افتتحت مؤخرًا مسجد « يوسف عليه السلام « على مساحة 1000 متر فى « بيتا الخدمية» بحضور ممثلى جهاز مدينة 6 أكتوبر، ومدير الأوقاف وممثلين عن الوزارة، موضحا أنه تم البدء فى تنفيذ الأعمال الإنشائية للمسجد والانتهاء منه خلال عام. وأضاف أن «خدمات بيتا» تضم أيضا حضانة الأطفال على 600 متر ومركز طبى على 1000 متر، مشددا على أن حدائق أكتوبر تشهد طفرة حقيقة من ناحية الاهتمام بالمرافق والطرق والخدمات، إذ تم مؤخرًا الموافقة على تخصيص أتوبيسات جديدة لخدمة الأهالى بحدائق أكتوبر والتيسير على العملاء، مشيرًا إلى نية الشركة إنشاء محطة للأتوبيسات، ستقوم بتصميمها وتنفيذها لخدمة المنطقة. وأكد «فكرى» أن مشروع الإسكان الاجتماعى بالمنطقة أسهم فى دفع التنمية بها، وستسهم فى رفع معدلات الإشغال إذ أن 13 ألف وحدة لو تم إشغال %20 منها فقط حاليًا، سيصبح هناك 2600 أسرة وهى نسبة لم تستطع مشروعات القطاع الخاص تحقيقها. وأوضح أن الدولة بدأت اتخاذ إجراءات جادة فى الآونة الأخيرة للحد من البيروقراطية، والتى عطلت الاستثمارات واسهمت فى عدم تباطؤ معدلات تنفيذ المشروعات العقارية، كما لابد من وضع حلول جادة لمشكلة تعطش السوق للأراضى، وعدم مناسبة المطروح منها مع الطاقات التطويرية للشركات، والحاجة إلى تنفيذ مشروعات عقارية تلبى الطلب الحقيقى، مشيرا إلى أهمية وضوح الرؤى بشأن أراضى العاصمة الإدارية الجديدة، وإعلان مجلس إدارة الشركة عن سياسته فى طرح الأراضى، وأهدافه ففى حال رغبته فى بيع الأراضى بأسعار مرتفعة فقط، سيتبع آلية المزايدات والبيع والشراء أما فى حال رغبته التنمية والتطوير فلابد من الطرح بأسعار مميزة وجاذبة على شركات تطوير عقارى مؤهلة، وذات خبرات وكفاءات قادرة على تنفيذ الهدف وسرعة التنمية، وتحقيق قيمة مضافة للمدينة تهدف إلى رفع أسعارها على الأجل الطويل، لافتا إلى أن تلك الآلية، هى الأنسب وتضمن تنمية ورفع أسعار الأراضى بالعاصمة. واستشهد بتجربة القاهرة الجديدة، والتى تم فى البداية طرح الأراضى بها بأسعار منخفضة، وأسهمت فيما بعد المشروعات التنموية والخدمية الكبرى التى تم تنفيذها بها، ومنها الجامعة الأمريكية، فى رفع أسعار الأراضى بها، وزيادة قدرة الدولة على تحقيق عوائد مستقبلية كبرى من بيع الأراضى بالمدينة، والتى تعد الأعلى سعرا حاليا.

 وقال إن المشروعات الكبرى التى يتم تنفيذها فى العاصمة الإدارية، ومنها فندق «الماسة» وقاعة المؤتمرات تسهم فى رفع القيمة المضافة بالمنطقة، مشددا على ضرورة إدخال القطاع الخاص فى تنفيذ مشروعات خدمية مثل الفنادق بنظام حق الانتفاع، إلى جانب عرض تطوير أرض المعارض على الراغبين من الدول الأجنبية، بحيث تقوم كل دولة بتنفيذ جناح خاص بها، مما يسهم فى رفع الأعباء المالية والتطويرية عن كاهل الدولة، والشركة المطورة، مشيرًا إلى تأثير تنفيذ المشروعات الخدمية عامة فى رفع أسعار المدن وجذب الاستثمارات والكتل السكانية إليها. وأكد أن آلية المطور العقارى العام هى الآلية الأذكى لتطويروتنمية مدن المجتمعات العمرانية الجديدة والمدن الناشئة دون إرهاق لميزانية الدولة، كما أن هناك شركات كبرى فى السوق المصرية قادرة على القيام بذلك الدور، مشيرًا إلى إمكانية استعانة المطور العام بشركة لتنفيذ المرافق، كما هو متبع فى العديد من الدول، لافتا إلى أن الدولة يجب أن يقتصر دورها على التنظيم والتخطيط والإدارة والمراقبة، وضم كفاءات تسهم فى تحسين مناخ الاسثتمار وتلبية متطلبات ومتغيرات السوق العقارية، وإبرام اتفاقات ذكية تضمن لها أعلى العوائد. ولفت إلى أن ارتفاع سعر الدولار وعدم استقراره أسهم فى التأثير سلبيا على القطاع العقارى، و تكاليف إنتاج الوحدة السكنية من حيث ارتفاع جميع عناصر الإنتاج خاصة مواد البناء من الحديد والأسمنت والألومنيوم وغيرها، موضحا أن التكلفة الإنشائية للمتر دون احتساب سعر الأرض تختلف بنسبة %10 من مدينة إلى أخرى بالزيادة أو النقص، وتتراوح تكلفة المتر فى القاهرة الكبرى بين 2000 إلى 2500 جنيه، وذلك بخلاف «اللاند سكيب» والذى يتراوح بين 50 إلى 500 جنيه حسب مواصفات المشروع وخدماته. وأوضح أن الشركات حال حصولها على أراضى دون مقابل، قد تنتج وحدات سكنية بسعر 2500 - 2600 جنيه للمتر، دون التشطيب أما فى حال التشطيب فيبدأ السعر من 1000 جنيه، حسب الجودة والمواصفات، لافتا إلى أن التكلفة قريبة من مشروع الإسكان المتوسط «دار مصر» الذى تنفذه الوزارة بخلاف مصاريف أخرى تتحملها الشركات، منها التسويق والدعاية والإعلان، والتى تمثل %10 من سعر البيع. وقال إن مبادرة شعبة الاستثمار العقارى لتنفيذ وحدات إسكان اجتماعى، مقابل الحصول على أراضى لتنفيذ مشروعات إسكان متوسط استثمارى، والتى وافق عليها مؤخرًا مجلس الوزراء ووزارة الإسكان، ستوفر المزيد من الوحدات للقطاع العقارى، وتزيل الأعباء عن كاهل الدولة بخصوص وحدات محدودى الدخل، إضافة إلى توفير فرص أمام الشركات لاستغلال السيولة النقدية وطاقتها التطويرية. وتابع إن القطاع العقارى، يعد أحد القطاعات المهمة القادرة على جذب استثمارات، وتشغيل عمالة ورفع معدلات نمو وجلب عملة صعبة إلى البلاد، ومن ثم يجب على الدولة توفير المناخ الأمن، والحد من التحديات التى تواجه القطاع و دعمه، مشيرًا إلى أن هناك دولا استطاعت النهوض باقتصادها وتحقيق مراتب متقدمة بين دول العالم من خلال دعم وتطوير القطاع العقارى ومنها تركيا، والتى قامت الحكومة بمشاركة الشركات العقارية الجادة إضافة إلى توفير ضمانات للمشترى المحلى والأجنبى، ففى حال عدم قدرة الشركة على استكمال المشروع، فإن الحكومة التركية تكفل للعميل استرداد المبالغ المدفوعة مباشرة، مما أسهم فى طمأنة العملاء وخاصة الأجانب ودفع من تفعيل فكرة تصدير العقارات الخارجية، وبذلك استطاعت تركيا النهوض باقتصادها. ولفت إلى أن السوق المصرية، تمتلك مقومات لجذب العملاء الأجانب وإدخال عملة صعبة حال تذليل العقبات والتسويق الجيد بالخارج، إضافة إلى حل بعض المشكلات ومنها البيروقراطية، موضحا أنه لاتوجد رؤية واضحة ومعلنة من الدولة للمستثمرين ورجال الأعمال، ومن ثم فإن هناك حالة من عدم الإدارك للأهداف المطلوبة من المستثمر، كما أن الاستثمار يعانى من نقص المعلومات، والأهم أن تشجيع القطاع الخاص يحتاج إلى أفعال على أرض الواقع. وأشار إلى ضرورة دعم الشركات المحلية والمطورين باعتبارهم الأجدر على تنفيذ مشروعات بالداخل، والأكثر فهما لطبيعة وظروف السوق المصرية، وتحمل تحديات إنتاج وحدة بسعر أقل وجودة مرتفعة وتحصيل المبلغ بالتقسيط من العميل على فترة زمنية طويلة مع عدم الإخلال بهامش ربح، لافتا إلى أن هذه التحديات لايستطيع القيام بها مطور أجنبى ولكن يمكن تفعيل دوره والاستعانة به فى إنتاج وحدات يتم تصدير معظمها للخارج باعتباره الأكثر دراية بمتطلبات السوق الأجنبية واحتياجتها، مما يسهم فى استفادة الاقتصاد من العملة الأجنبية. لمشاهدة المقال : http://www.almalnews.com/Pages/StoryDetails.aspx?ID=307003